Featured Video

HUMMER H3 2006


هامر H3 الجديدة بالكامل ذات الحجم المتوسط والتي تتسع لخمس ركاب بأداء رياضي، تحمل الطابع العسكري والقدرات الفائقة على الطرقات الوعرة والتي اقتبستها وبشكل مصغر من شقيقيها الكبار H1 و H2، وهي تملك الكثير من التجهيزات الفاخرة والمميزة بسعر أولي يبلغ 30.000 دولار..
مع ارتفاع أسعار البنزين بشكل عام عالمياً تتميز هامر صغيرة همر الجديدة بمصروفها المعتدل للوقود، في حين يستهلك أشقاؤها الأكبر غالوناً من الوقود لكل 10 إلى 12 ميل، تستطيع هامر الجديدة السير لمسافة 20 ميلاً بغالون واحد من الوقود على طرق السفر بناقل السرعة اليدوي من ست نسب، أو 19 ميلاً بالغالون بناقل السرعة الأوتوماتيكي من أربع نسب، وبكل الأحوال تسير هذه السيارة 16 ميلاً بالغالون داخل المدينة

تستخرج هامر H3 قوتها البالغة 220 حصاناً من محرك بخمس اسطوانات سعة 3.5 لترات، والمصمم بطريقة ذكية تزيد من تسارع السيارة على الطرق السريعة مقارنة بهامر H2...
بالرغم من الراحة والهدوء داخل السيارة فهي تملك أداءاً عالياً للغاية على الطرق الوعرة، وقدراتها التحميلية عالية وتسير بثبات عال ومع كل ذلك فهي مطروحة بسعر مدروس للغاية، يمكن اختيار العديد من تجهيزات الفخامة الإضافية داخل السيارة مثل المقاعد الجلدية ونظام الصوت المطور وناقل السرعة الأوتوماتيكي ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات ، كما يمكن تركيب أكياس هواء جانبية وراديو عبر الأقمار الصناعية تتوفر هامر H3 بشكل واحد ونوعين من التجهيزات الإضافية للسماح للمشترين بالتركيز على الفخامة أو الأداء العالي على الطرق الوعرة.. يتضمن مقاعداً قماشية لخمس ركاب مع إمكانية تعديل وضعية المقعد بشكل يدوي لمقاعد الصفين الأول والثاني والقابلة للطي بنسبة 60/40 أو بشكل تام لزيادة سعة التحميل، كما تأتي مجهزة بمقود يمكن تعديل ارتفاعه، بالإضافة إلى نوافذ وأقفال أبواب كهربائية، ونظام صوتي مع قارئ CD، مكيف هواء، ومرايا يمكن التحكم بها إلكترونياً، ويحصل شاري السيارة على اشتراك كامل بخدمة OnStar الجديدة المقدمة من قبل شركة هامر...
كما أن السيارة محمولة على عجلات بقياس 16 إنشاً مكسوة بإطارات من غوديير بقياس:
265/75R16
على صعيد وسائل الأمان القياسية يتأتى نظام منع إنغلاق المكابح (ABS)، نظام التحكم بالدفع، أكياس هواء جانبية وأمامية للركاب الصف الأول ( السائق والمرافق ) ، بالإضافة إلى نظام التحكم بضغط الهواء في الإطارات، ويمكن إضافة وسائد هواء جانبية لجميع الركاب وهي تؤمن حماية رأس الركاب أثناء حوادث الإصطدام الجانبية...
ويمكن إختيار فرش جلدي للمقاعد، مع جهاز خاص لتسخين المقاعد بالإضافة إلى إمكانية التحكم بوضعيات الجلوس كهربائياً للصفين الأول والثاني، كما يوجد مقود جلدي ضمن تجهيزات الترف الاختيارية بالإضافة إلى كل ما سبق ذكره على مبدل أقراص ليزرية يتسع لست أقراص، وحصيرة كبيرة لأرضية السيارة...
أما التجهيزات الإضافية الخاصة بمحبي المغامرات والسير على الطرق الوعرة فتتضمن: مجموعة كشافات لتعزيز الرؤية الليلية بالإضافة إلى عجلات بقياس 33 إنشاً مكسوة بإطارات من القياس: 285/75 ومخصصة للطرق شديدة الوعورة، كما يمكن إضافة أنظمة التعليق الخاصة بالطرق الوعرة عند اختيار مجموعة التجهيزات المترفة
كما يمكن اختيار ناقل سرعة أوتوماتيكي بأربع نسب بكلفة إضافية ، نظام ملاحة متقدمة وراديو ستلايت XM بكلفة، نظام صوتي متقدم من مونسوون مع مشغل CD واحد ، فتحة سقف كهربائية ، كساء كروم للتجهيزات داخل السيارة ، تجهيزات للسحب والجر ، عجلات كروم ، تصفيح سفلي لجسم السيارة ، كشافات تثبت على السقف
نظرة خارجية على السيارة
تأتي خصوصية هامر H3 كونها مصنعة من قبل صانع أمريكي عريق مشهور بطرازيه H1 و H2 المشهورين للغاية والأقوى على الطرق، الخلاف بين هذين الطرازين والطراز الجديد هو التجهيزات الأقل المستخدمة في H3
تملك طفلة هامر الجديدة زجاجاً أمامياً شديد الانتصاب، وزجاجاً جانبياً للنوافذ يعطي الأبواب منظراً عاماً أشبه بأبوب المدرعة الحربية منه إلى سيارة عائلية، كما قامت هامر بتقليل ارتفاع الخلوص العام للسيارة...
تختلف H3 عن بقية طرازات هامر بأغطية العجلات العريضة المكسوة بإطرات بقطر 32 إنش، ويمكن استبدالها بإطارات بقطر 33 إنشاً من بريدجستون مخصصة للطرق الوعرة...
أما على صعيد الواجهة الأمامية فقد تم تجهيز فتحة تهوئة المحرك بسبع فتحات وثبتت الأضواء الدائرية الأمامية على الجوانب، بالإضافة إلى أضواء الضباب الدائرية الكبيرة والموضوعة أسفل الأضواء العادية، كما يساهم الصادم الأمامي الأسود العريض بزيادة الطابع الهجومي للسيارة ..
كما تم تركيب درع معدني أسفل السيارة لحماية خزان الوقود وباقي التجهيزات من التآكل عند الاصطدام أثناء السير على الطرق الوعرة..
توجد فتحة سقف زجاجية كتلك الموجودة في H1 و H2 ، بالإضافة إلى فتحة غطاء المحرك التي تساهم في إيصال الهواء إلى المحرك ذو الاسطوانات الخمسة وبسعة 3.5 لترات..
وبسبب من تاريخ هامر العسكري ( سيارات هامفي ) فإن إطارات H1 موصولة بنظام مطور لضخ الهواء فيها كذلك الأمر بالنسبة إلى H2 و H3 ، بكل الأحوال H3 مزودة بمقياس لمراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات..
أما عند النظر إلى السيارة من الخلف فأول ما نراه هو الإطار الاحتياطي الكبير المثبت على الباب الخلفي الذي يمكن فتحه بتحكم هيدروليكي من كبين القيادة، وقد بني هيكل هامر H3 استناداً على هيكل شيفروليه كولورادو وجي إم سي كانيون وهي بيك آبات من الحجم المتوسط، بكل الأحوال فقط 10 بالمئة من مكونات شاسيه هذه البيك آبات هي المستخدمة في H3 .



الصور
























0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon More