Featured Video

HYUNDAI ACCENT 2011

جاءت جديدة هيونداي بتصميم خارجي أكثر حداثة وجرأة وبعيد كلياً عن الجيل الحالي، إذ تم الاستغناء عن الخطوط البيضاوية والعفوية لصالح خطوط حادة وشرسة الطباع، وذلك تماشياً مع النهج التصميمي الجديد لدى هيونداي، الذي أطلقته مع توسان ومن ثم سوناتا عبر لغة "Fluidic Sculpture" التي وهبت شقيقتها الجديدة والأصغر اكسنت كثيراً من ملامحها، سواء عبر الأضواء المشطوبة بشكل بارز للخلف والجانب، أو شبك التهوية الأمامي والخط الجانبي الحاد المسحوب على طول الجانب، والذي يعتبر اللمحة الأكثر جمالاً في اكسنت الجديدة، والتي تحتوي على أضواء LED على المرايا الجانبية.
بينما يمكننا القول بأنها استعارت شكل الصادم الأمامي وأضواء الضباب من توسان الجديدة، والأضواء الخلفية المشطوبة إلى الجانب تشبه إلى حد بعيد أضواء الجيل السابق من هوندا سيتي، وعموماً تشبه الخلفية وبشكل كبير وحتى الجانب الشقيقة الأكبر سوناتا، فيما عدا شكل الزجاج الجانبي الجذاب والحاد الزوايا، الأمامية متجهة للأسفل والخلفية للأعلى في تداخل يمنح السيارة جمالاً استثنائياً ضمن فئتها، والأمر نفسه ينطبق على الزوايا ما بين جانب غطاء المحرك المموج والأبواب الأمامية.
وبنيت اكسنت على قاعدة عجلات جديدة بالكامل هي الأكبر في فئتها بواقع 2,570 مم، مما يبشر بمقصورة أكثر رحابة من ما يتوقع أي شخص في سيارة سيدان صغيرة، خاصة وأن قاعدة اكسنت زادت 70 مم عن الجيل الحالي، والطول أيضاً ازداد 60 مم ليصبح 2,340 مم والعرض بالكاد ازداد 5 مم ليصبح 1,700 مم مقابل انخفاض الارتفاع 10 مم ليصبح 1,470 مم، وهذه الأبعاد سمحت بتوفير صندوق أمتعة كبيرة يتسع لأمتعة بحجم 454 لتر مقابل لـ 390 لتر للحالي.

بالحديث عن المقصورة التي كما ذكرنا ستكون أكثر رحابة، وأكثر جودة حسب زعم صانعتها، التي تدعي بأنها استخدمت مواد عالية الجودة في بنائها، ودأبت على تطويرها وتطوير خطوطها غير البعيدة عن الخطوط الحالية، والتي تتميز بشكل المسجل والمقود.
ميكانيكياً، تم اعتماد محركات جديدة، الأصغر بسعة 1.4 لتر (1,396 سم مكعب) جديد ويستخدم نظام حقن متعدد النقاط، ويولد 106 حصان عند 6,300 دورة في الدقيقة وعزماً 13.5 كغ.م ويتصل بعلبة سرعات يدوية من 5 نسب أمامية ويستهلك وسطياً 20 لتراً من الوقود لقطع 350 كم، مقابل 325 كم في حال اتصاله بعلبة السرعات الأوتوماتيكية الرباعية النسب، التي تأتي كخيار وحيد للمحرك الأكبر من سعة 1.6 لتر وباستطاعة 121 حصان و15.5 كغ.م للعزم.
أخيراً، سيبدأ إنتاج اكسنت في الصين الصيف القادم لتسوق مباشرة هناك، ليصار بعدها إنتاجها في بقية مصانع هيونداي لتسوق في بقية الأسواق كسيارة هيونداي العالمية


******* ملاحظة********::::::: السيارة هيونداي اكسنت تسمى في كوريــــــا هيونداي فيـــــــرنا




الصور
























0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon More